UFI - المتحدة للصناعات الغذائية



تعد شركة المتحدة للصناعات الغذائية واحدة من الشركات الأخرى ‏المملوكة لمجموعة المرغني وهي مجموعة بدأت نشاطها التجاري ‏منذ 1964 من خلال العمل في مجال المعادن كالحديد ‏والألومنيوم.

وفي عام 1985 تم إنشاء شركة جديدة في مجال الاستيراد ‏والتصدير مع التركيز على استيراد الحبوب والسكر لتغطية ‏النقص الذي يعاني منه السوق المصري في هذه المنتجات؛ وهذا ‏النشاط استمر لمدة 10 سنوات والذي استطاعت من خلاله الأُسرة ‏اكتساب خبرة جيدة وسمعة طيبة في السوق المصري.

ومن هنا قامت المجموعة في عام 1995 بتأسيس مطحن خاص ‏بها والذي يعتبر الآن واحداً من المطاحن المعروفة في السوق ‏بإنتاج دقيق نسبة 72% في مصر.

وفي سبيل الحصول على شركة متكاملة فقد تم إنشاء خط أعمال ‏جديد يعمل في مجال البضائع ذات الاستهلاك السريع تحت اسم ‏الشركة "المتحدة للصناعات الغذائية" المتخصصة في إنتاج ‏المكرونة؛ وتأسست الشركة في عام 2003 وقدمت أول منتج ‏يحمل علامتها التجارية للسوق المصري وهي مكرونة "بيانكو" ‏وذلك في أكتوبر 2004؛ وفي 2005 طرحت الشركة منتجها ‏الثاني من المكرونة للسوق المصري باسم مكرونة "روميو". قامت ‏الشركة بطرح منتجين آخرين فى عام 2006, مكرونة "لا بيلا" ‏المصنوعة من أجود أنواع السيمولينا, و مكرونة "بهية" المصنوعة ‏من أفخر أنواع الدقيق نسبة 72%.

يقع المصنع في مدينة بدر على مساحة كلية قدرها 25.000 متر ‏مربع وهو مجهز بأحدث المعدات ومعمل لمراقبة الجودة والنوعية ‏لضمان الجودة والالتزام بالمعايير الصحية على كافة مستويات ‏عملية الإنتاج.